【閲覧注意】1年間冷蔵庫で熟成したバナナ食べたらシビれた…

オークションより、かんたんなフリマアプリ【メルカリ】をはじめませんか♪
会員登録時に招待コード「KVEHZJ」を入れると、300円分のポイントがもらえます! 早速ポイントで試しにお買い物をしてみよう!
imgres
[300円分のポイントで買えるもの]
・iPhoneのライトニングケーブル
・Android対応充電ケーブル
・本
・ピアス...etc

◆チャンネル登録はこちら↓
http://www.youtube.com/user/hikakintv?sub_confirmation=1

◆ツイッター↓

◆インスタグラム
https://instagram.com/hikakin/

◆ヒカキンゲームズ
http://www.youtube.com/hikakingames

◆ビートボックス動画のHIKAKINチャンネル↓
http://www.youtube.com/HIKAKIN

◆ラフな動画のHikakinBlog
http://www.youtube.com/hikakinblog

◆ヒカキンLINEスタンプはこちら
https://store.line.me/stickershop/product/1022677/ja

◆ヒカキンLINE公式アカウント
●友達登録はこちら↓
http://line.naver.jp/ti/p/%40hikakin

オークションより、かんたんなフリマアプリ【メルカリ】をはじめませんか♪
会員登録時に招待コード「KVEHZJ」を入れると、300円分のポイントがもらえます! 早速ポイントで試しにお買い物をしてみよう!
imgres
[300円分のポイントで買えるもの]
・iPhoneのライトニングケーブル
・Android対応充電ケーブル
・本
・ピアス...etc
25 Comments
  1. “هدف مدرسة كيئو” فوكوزاوا يوكيتشي

    لا ينبغي لمدرسة كيئو أن ترضى بكونها مؤسسة تعليمية كمثيلاتها من المدارس الأخرى، بل تطمح إلى أن يكون طلابها والعاملون بها منبعا للوقار ونموذجا في العلم والفضيلة في اليابان. ولذا فيجب على طلابها والعاملين بها، انطلاقا من فهم واضح لأهمية استقرار الأسرة وإنشاء حياة في هذه الدنيا، هذا بالإضافة إلى الحفاظ على استقلال البلاد، ألا يكتفوا بترديد تلك المبادئ فقط بل العمل على تحقيقها وبذلك يصبحون من “رواد المجتمع” وهذا ما تهدف إليه المدرسة.

    أنشأ فوكوزاوا يوكيتشي (١٨٣٥-١٩٠١) في اكتوبر عام ١٨٥٨ مدرسة للدراسات الهولندية (تحولت بعد ذلك لمدرسة للغة الانكليزية) في ايدو (طوكيو حاليا). يعد فوكوزاوا يوكيتشي من أحد مؤسسي نهضة اليابان الحديثة، فقد كان كاتبا صحفيا و معلم ومفكر ومن أشهر مؤلفاته “التشجيع على الدراسة” و “نبذة عامة عن نظرية الحضارة”. وهذه كانت بداية مدرسة كيئو التي شكلت نواتها جامعة كيئو ذات التاريخ والتي تعد من أقدم الجامعات الخاصة في اليابان. وهدف المرسة الذي سبق ذكره من هو جزء من خطاب لمؤسسها فوكوزاوا يوكيتشي قام به تقريبا في نوفمبر عام ١٨٩٦ ويعرف هذا الجزء الموجز من الخطاب على أنه هدف المدرسة.

    وقد تم إنشاء مدرستنا، مدرسة كيئو شيكي الثانوية بمدينة شيكي بمحافظة سايتاما والتي تلعب دورا هاما داخل مؤسسة كيئو التعليمية محافظة على تقاليدها وموروثها الثقافي. سبقت مدرستنا مدرسة كيئو الزراعية الثانوية. وتم افتتاح المدرسة في أيار/مايو ١٩٤٨ ببناية مدرسة كيئو المهنية البيطرية لتربية الماشية التي انتقلت إلى مدينة شيكي بعد أن تبرع ماتسوناغا ياسوزائمون (١٨٧٥-١٩٧١) في أيلول/سبتمبر عام ١٩٤٧، الذي كان معلما (تخرج أيضا من مدرسة كيئو) بمدرسة كيئو بأرض وبناية معهد توهو للبحوث الصناعية. وبعد ذلك تحولت مدرسة كيئو الزراعية الثانوية في نيسان/ابريل عام ١٩٥٧ إلى مدرسة ثانوية عادية ،وتم تغيير اسمها إلى مدرسة كيئو شيكي الثانوية، وهي إلى الآن مدرسة ثانوية للبنين بنظام اليوم الكامل حيث يستكمل تقريبا جميع الطلاب بخطاب توصية من مدير المدرسة دراستهم الجامعية بجامعة كيئو (عدد طلاب للسنة الدراسية الواحدة ٢٥٠ طالبا).

    ونهتم بمدرستنا بنوع التعليم الذي ينمي القدرات الإبداعية والفنية التي يتطلب توافرها في طلاب الجامعة بحيث لا ينشغل الطلاب باختبار قبول الجامعات ونحترم استقلالية وتفرد كل طالب وذلك في جو دافئ في بيئة طبيعية مليئة بأشجار و مناظر موساشينو الطبيعية الجميلة وتمتلك مدرستنا الآن مرافق متكاملة ومساحة أرض واسعة جدا تبلغ ٣٤٥,١٠٧ م٢. وقد أدى هذا إلى توسيع مجال نشاطات خريجي مدرستنا بالمجتمع واكتسابهم لسمعة كبيرة داخل اليابان. ولكن لا ينبغي علينا أن نغتر بهذه السمعة ، لذلك نحن أعضاء هيئة تدريس مدرسة كيئو شيكي الثانوية نضع نصب أعيننا الأهداف التربوية التالية ونعمل على أن نمضي قدما في تحقيقها.

    الأهداف التربوية لمدرستنا

    هدف مدرستنا هو تقديم التعليم الثانوي كمرحلة سابقة للالتحاق بجامعة كيئو استنادا لروح مؤسسها فوكوزاوا يوكيتشي، ولذلك يبذل معلمي مدرستنا قصار جهدهم يوميا لتحقيق الأهداف التربوية التالية:

    ١. تنمية الشعور بالاعتزاز عند الطالب بكونه طالبا بالمدرسةتنمية روح احترام الذات، والعمل على أن تكون المدرسة ذات جو بهيج واتجاه تعليمي مستقل وراق.٢. تلقي المعرفة الأكاديمية الأساسيةنعلم الطلاب كيفية الدراسة بأنفسهم هذا إلى جانب تعريفهم بضرورة البحث العلمي والعلوم وتدريس المعارف الأكاديمية الأساسية كخطوة تمهيدية لالتحاقهم بجامعتنا وأيضا كي يساهم كل طالب في كل مجال من مجالات المجتمع مساهمة فعالة في المستقبل.٣. تعليم ينمي القدرات والشخصيةجعل التعليم تعليما متميزا ينمي القدرات والشخصية من خلال الحفاظ على الاتصال بين الطلاب ومعلميهم الذي يتيحه لنا عدد الطلاب القليل.٤. تشجيع الطلاب على الاهتمام بصحتهمتشجيع الطلاب على الاهتمام بصحتهم ليس فقط بالاعتناء بأجسادهم ولكن أيضا من خلال ممارسة الرياضة.

    تبعد المدرسة أيضا عن مطار ناريتا ٩٠ دقيقة وعن مطار هانيدا ٧٠ دقيقة وعن طوكيو ٥٠ دقيقة وعن ايكيبوكورو ٣٠ دقيقة (بالقطار) وقد أدى كل من موقعها هذا الذي يسهل دوام الطلاب واهتمامها العميق بالتعليم إلى التحاق طلاب بها من داخل العاصمة طوكيو ومحافظة سايتاما ومن محافظات أخرى كمحافظة تشيبا ومحافظة كاناغاوا أيضا. معظم الطلاب يأتون بالطبع للدراسة وأيضا للمشاركة بالتجمعات الطلابية وأنشطة النوادي، كما يقيم الطلاب أيضا مهرجانات كمهرجان الحصاد (مهرجان المدرسة) ويتم بذلك غرس روح الاستقلال عند الطلاب مقتدين بذلك بروح “احترام الاستقلالية” التي نادى بها فوكوزاوا يوكيتشي. 
    والآن وعلى ضوء ما سبق ذكره نستطيع تلخيص ميزات مدرستنا فيما يلي:

    عشرة ميزات لمدرسة شيكي الثانوية

    ١. صفوف بها درجة عالية من الحرية والتخصص٢. عدد قليل من الطلاب٣. تقاليد مؤسسة كيئو التعليمية٤. التعاون مع جامعو كيئو٥. مجموعة متنوعة من أنشطة النوادي٦. تكوين صداقات وثيقة لأنها مدرسة للبنين٧. علاقة تستمر إلى ما بعد التخرج٨. استقلالية الطلاب٩. مساحة واسعة وطبيعة وفرة١٠ . البيئة الهادئة وسهولة

コメントを残す

メールアドレスが公開されることはありません。 * が付いている欄は必須項目です